مواجهة نارية في نهائي كوبا أميريكا بين الأرجنتين والشيلي

0

زنقة 20 . الأناضول

يلتقى منتخبا الأرجنتين وتشيلي لكرة القدم مساء اليوم السبت، على الملعب الوطني في العاصمة التشيلية سينتياغو، في نهائي بطولة كأس “كوبا أمريكا”، حيث تبحث الأرجنتين عن لقب بعد 22 عاما من آخر فوز به.

ويخوض منتخب التانغو (الأرجنتين) اللقاء (8 مساء تغ) بحثاً عن لقبه الخامس عشر في البطولة القارية، ومعادلة رقم الأورغواي (صاحب الرقم القياسي في الفوز باللقب)، وإضافة اللقب القاري الأول لهم منذ 22 عاما، بعد آخر تتويج في بطولة عام 1993، والتي استضافتها الاكوادور.

ويتسلح منتخب تشيلي بعاملي الأرض والجمهور، ومن المنظر أن يؤازره جمهور غفير للظفر باللقب الأول في تاريخه بالبطولة القارية.

وتشهد مواجهات المنتخبين معاً تفوق واضح لصالح الأرجنتين، حيث التقيا من قبل في 24 مناسبة، لم يسبق لـ”لاروخا” (تشيلي) تحقيق الفوز في أي منهم، وأكتفى بالتعادل في خمس مباريات فقط، فيما كان الفوز حليف التانغو في باقي المواجهات.

من جانبه، طالب قائد المنتخب التشيلي كلاوديو برافو، زملائه بالثقة في قدراتهم على الفوز في مواجهة اليوم، مؤكداً خلال تصريحات لموقع “الفيفا”، أن عدم إيمان رفاقه بقدراتهم ومهاراتهم، قد يُهدي اللقب للمنتخب الأرجنيني.

فيما اعتبر لاعب الأرجنتين البارز ليونيل ميسي، أن فوز بلاده بكوبا أمريكا سيكون بمثابة إنجاز مذهل، ولا سيما بعد أن شارك التانغو مؤخراً في نهائي كأس العالم، مشيراً خلال تصريحاته لموقع “الفيفا”، إلى أن المباراة ستكون متكافئة، خصوصاً أن المنتخب التشيلي يلعب بنفس الطريقة التي تظهر بها الأرجنتين، ونجح في تقديم كرة قدم جميلة.

ويقود المنتخبين في نهائي اليوم فنياً، مدربان يمتلكان الجنسية الأرجنتينية، إذ يتولي خورخي سامباولي تدريب تشيلي، فيما يأتي مواطنه تاتا مارتينو علي رأس القيادة الفنية للأرجنتين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد