برلماني يثير ضجة بمجلس النواب بعد اعترافه بضعف مستوى البرلمانيين لعضوية مجلس حقوق الإنسان

زنقة 20 . الرباط

أثار البرلماني عن الأصالة و المعاصرة “عدي بوعرفة” جلبةً و فوضى داخل مجلس النواب مساء يومه الثلاثاء في الجلسة العامة للتصويت على مشروع القانون رقم 76.15 المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

و قال “بوعرفة” إنه يعارض عضوية البرلمانيين داخل المجلس الوطني لحقوق الإنسان حفاظاً على استقلاليته و أضاف بالقول : ” نثمن التعديل الذي اقترحته الحكومة و أقول بالفعل أن لا مكان للبرلمانيين داخل مجلس حقوق الإنسان”.

و أوضح قائلاً : ” المجلس له من القدرة و الكفاءة و المغرب فيه جمعيات لحقوق الإنسان التي ناضلت في سنوات الرصاص” مشيراً إلى أن : ” المغرب له من الكفاءات العالية و الجمعيات الحقوقية ما يكفي لأنه تبين بالملموس أن برلماننا ضعيف و أتحمل مسؤولية ما أقول”.

و بعد كلام النائب البرلماني عن “البام” انتفضت فرق برلمانية عن الأغلبية و على رأسها العدالة و التنمية حيث تعال الصراخ رافضةً لما صدر عن النائب “عدي بوعرفة” فيما طلب رئيس مجلس النواب “الحبيب المالكي” منه سحب كلامه وهو ما قام به ذات البرلماني كما قدم رئيس فريق الأصالة و المعاصرة “محمد أشرورو” اعتذاراً لجميع النواب البرلمانيين ليعود الهدوء للقاعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد