فيديو | تقارير لجنة التفتيش التابعة لـ’الكاف’ تقرب المغرب من استضافة أمم 2019 بدلاً من الكاميرون

زنقة 20 . الرباط

سيطرت حالة من الإستياء الشديد بين أعضاء الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، بسبب تقارير لجنة التفتيش حول استعدادات الكاميرون لتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي ستقام بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى في التاريخ.

و نقلت صحيفة “اليوم السابع” المصرية ، أن “الكاف” يدرس سحب تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 من الكاميرون، بسبب الملاحظات التي كشفت عنها تقارير لجنة التفتيش حول استعدادات الكاميرون لاستضافة البطولة.

وكانت أبرز انتقادات لجنة التفتيش أن خدمات الإنترنت ضعيفة في الكاميرون ما سيؤثر على النقل الإعلامي لكأس الأمم الأفريقية، والفنادق القريبة من الملاعب تحتاج للتطور، كما أن الإضاءة في الملاعب ضعيفة.

أبرز ملاحظة جاءت على ملعب “دوالا” بتغيير مكان غرف خلع الملابس، وزيادة عدد الحمامات في الملعب، كما اشتكى بعض العمال إلى مسئولي اللجنة من عدم صرف مستحقاتهم المالية، ما دفعهم للإضراب عن العمل مطلع الشهر الجاري، قبل أن يتم التفاوض معهم من قبل مسئولي وزارة الرياضة الكاميرونية للعودة إلى العمل، مع إعطائهم مهلة لنهاية الشهر الجاري لتوفيق أوضاعهم المالية.

ويعد المغرب أقوى المرشحين لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، حال تم الاستقرار على سحب تنظيم النسخة المقبلة لـ”الكان” من الكاميرون.

https://www.youtube.com/watch?v=Dl-u1bON-Bo

في ذات السياق ذكر الإعلامي المصري أحمد شوبير في أحد البرامج التلفزيونية إن “الكاف” حسم في تنظيم الدورة المقبلة من “الكان” في المغرب، وهو ما أكده له رئيس الاتحاد المصري هاني أبو ريدة، وذلك بسبب العقابات التنظيمية التي تعاني منها الكاميرون قبيل سنة من المنافسات، مبرزا أن الكونفدرالية الإفريقية اتخذت قرارها بهذا الخصوص.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد