بنكيران متحدياً القضاء: لن نُسلمٓ لكم أخونا حمي الدين’

زنقة 20. الرباط

انتفض عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة السابق والأمين العام السابق لحزب ‘العدالة والتنمية’ في وجه قاضي التحقيق الذي وجه عدداً من الاستدعاءات للتحقيق مع ‘عبد العلي حمي الدين’ حول الاتهامات الموجهة اليه من طرف عائلة الطالب القاعدي ‘آيت الجيد’ بقتل إبنها.

و واجه بنكيران هذه الاستدعاءات الصادرة عن مؤسسة رسمية بلهجة قوية، معلناً رفضه تسليم من إسماع بالأخ لهؤلاء وكأن الأمر يتعلق بتسليمه لتنظيم خارجي وليس للامتثال للقوانين السارية بالمملكة.

واعتبر بنكيران أن ملف آيت الجيد انتهى وتم طيه منذ قرابة 20 عاماً، مشدداً بلغة تهديدية أن حزبه ‘لن يُسلم حمي الدين إلى هاته الجهات’، مؤكداً ‘كونوا هانيين لن نسلمهم أخانا’.

جدير بالذكر أن “حمي الدين” البرلماني و النائب الأول لرئيس المجلس الوطني لـ”البيجيدي” حسب محامي عائلة “آيت الجيد”، حبيب الحاجي، رفض الحضور أمام قاضي التحقيق باستئنافية فاس رغم توصله بالإستدعاء وهو ما استدعى تأجيل النظر في الملف، إلى غاية 5 مارس المقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد