صور | بعد فضيحة تلوث مياه الشرب .. أفيلال تسارع لبناء محطات معالجة المياه العادمة قرب سجن العرجات

زنقة 20 . الرباط

بعد أن تمسكت كاتبة الدولة المكلفة بالماء، شرفات أفيلال بالقول أن سد سيدي محمد بن عبد الله، لم يتعرض لأي تلوث بمياه الصرف الصحي لسجن “العرجات”، تسارع ذات المسؤولة الحكومية لإحداث محطتي معالجة المياه العادمة بالقرب من سجن العرجات 2.

و كانت أفيلال قد اتفقت خلال اجتماع مع عبد الصمد سكال رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، بحضور لكبير الصوفي المدير الجهوي للمديرية الجهوية التابعة للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وعبد العزيز الزروالي مدير وكالة الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية، على أن تكون محطة المركز السجني الأول جاهزة في ظرف شهر فيما ستكون محطة المركز السجني الثاني جاهزة في غضون ثلاثة أشهر.

  

أفيلال قالت أن كل التحاليل التي أجريت على مستوى المياه الخام أو المعالجة أو المنتجة والموزعة، أثبتت بأنها “مطابقة لمعايير الجودة المنصوص عليها، ولم يطرأ عليها أي تغيير أو تدهور على صعيد الجودة”.

لجنة برلمانية شكلها حزب العدالة و التنمية الذي يقود الحكومة التي تتواجد فيها أفيلال توصلت ، إلى أن “مياه البحيرة ليست صافية كما ينبغي أن تكون، ولونها يميل شيئا ما إلى الصفار، مما يدل على وجود نسبة من التلوث”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد