العثماني يشكو العرقلة و التسريبات .. و بنكيران : أنا انتهيت !

زنقة 20 . الرباط

قال سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن من كان ينتظر أن حزبه سينقسم و ينتهي خابت رهاناتهم و ظنونهم مؤكداً أنه “سيستمر في رسالة الإصلاح”.

و أشار “العثماني ، في كلمته خلال الدورة العادية للمجلس الوطني للحزب، المنعقدة اليوم السبت بسلا، إلى أن حزبه عاش توتراً قبيل انعقاد المؤتمر الوطني الأخير “نتيجة تفاوت التقدير السياسي للمرحلة لا سيما بعد إعفاء الأستاذ عبد الإله بنكيران من مهمة تشكيل الحكومة” يضيف ذات المتحدث.

https://www.youtube.com/watch?v=Vs4NRAZXTjU

و اعتبر “العثماني” أن عرقلة بنكيران لمنعه من تشكيل الحكومة كان مفتعلاً مضيفاً أن تلك المرحلة كانت صعبة و أليمة ” و رغم ذلك نجحنا في التمرين” يقول العثماني.

https://www.youtube.com/watch?v=SqMieAV81CY

رئيس الحكومة الحالي اشتكى من استمرار عرقلة حزبه في الحكومة حيث قال “نفس وسائل العرقلة ستستمر و نفس المواقع مازالت باقية و نفس الجهة التي حاولت أن تعرقل أو تشوش علينا في المرحلة السابقة سيستمر تشويشها في المراحل المقبلة”.

العثماني تطرق أيضاً إلى التسريبات التي تحرج الحزب أمام الرأي العام داعياً الجميع في “البيجيدي” إلى احترام القانون.

من جهته اختار الأمين العام السابق للحزب “عبد الإله بنكيران” الجلوس في المقاعد الخلفية للقاعة التي احتضنت الدورة العادية للمجلس الوطني للحزب، إلى جانب “عبد العزيز أفتاتي” و عددا من الصحافيين بعدما رفض طلب العثماني الإنتقال للجلوس في الكراسي الأمامية.

بنكيران قال في تصريح صحفي : ” أنا عضو عادي في المجلس الوطني و جيت نتصنت شوية شنو واقع ..أنا صافي مهمتي على رأس الحزب انتهت..انتهى الكلام”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد