بنعزوز يتحدى القضاء ويعلن رفضه تنفيذ حُكم بتعويض سيدة تعرضت للرشق بالحجارة فلُوتوروتْ بـ15 مليون

زنقة 20. الرباط

مباشرة بعد انفراد موقع Rue20.com بنشر وثائق الحكم القضائي الغير المسبوق ضد الشركة الوطنية للطرق السيارة ADM، بتعويض سيدة تعرض لحادث على الطريق السيار بين الرباط والدارالبيضاء بـ15 مليون سنتيم، خرج ‘بنعزوز’ باطرون الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب ليتحدى القضاء ويرفض الحكم القضائي.

و واجه ‘بنعزوز’ الحكم القضائي الذي انبنى على خبرة طبية و خبرة مضادة فضلاً عن محاضر بعين المكان من طرف الدرك و مفوض قضائي، ليعلن أنه يرفض هذا الحكم وو ‘سيسلك مراحل قضائية أخرى’.

و رفض ‘بنعزوز’ قبول الحكم القضائي الذي حكم بتعويض السيدة التي لاتزال عاجزة و تعاني جسدياً ونفسياً بل وأصبحت حالة عائلتها في وضع نفسي يرثى له، رغم أن المبلغ ستدفعه شركة التأمين.

 

جدير بالذكر أنه وفِي سابقة من نوعها، أصدرت المحكمة الادارية بالرباط حكماً قضائياً ضد الشركة الوطنية للطرق السيارة لفائدة مواطنة تقدمت بشكاية على إثر تعرضها لحادثة على الطريق السيار بسبب تعرضهما للرشق بالحجارة نجم عنه اصابات خطيرة وكسور على مستوى الوجه والجسم فضلاً عن معاناة نفسية للسيدة وزوجها وإبنيها.

وألزم الحكم القضائي الشركة الوطنية للطرق السيارة بأداء 15 مليون سنتيم بعدما تبين بعد الخبرة أن الشركة الوطنية للطرق السيارة مسؤولة عن الحادث لعدم قيامها بالإجراءات اللازمة لحماية مستعملي للطريق السيارة الذين تستخلص منهم مقابلاً مادياً.

وحسب منطوق الحكم الحديث والصادر نهاية دجنبر 2017 الذي حصل موقع Rue20.com على نسخة منه فان الشركة الوطنية للشرق السيارة مسؤولة بشكل كامل على حماية مستعملي الطرق السيارة بجميع محاورها عبر المملكة لكونها تستخلص مقابلاً مادياً ويتوجب عليها توفير الأمن على طرقاتها الى جانب مسؤولية الدرك الملكي في توفير الأمن بالمناطق القروية وخارج المدار الحضري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد