جهتا طنجة وفاس تتفقان على إنجاز جسر يربط وزان بتاونات تقرب المسافات بين الجهتين

زنقة 20. طنجة

اتفق مجلسا جهتي طنجة تطوان الحسيمة وفاس-مكناس، على إبرام شراكة تجمع المجلسين ومختلف الأطراف والشركاء المعنيين لإنجاز قنطرة على سد الوحدة ستربط إقليمي تاونات ووزان.

وخلص استقبال عمر مورو، رئيس مجلس جهة الشمال، لنائب رئيس مجلس جهة فاس-مكناس، عبد الحق أبو سالم، اليوم الأربعاء، على تعميق الدراسات التقنية للوصول إلى أفضل الحلول لربط الجهتين عبر سد الوحدة.

وعقب الاستقبال ترأس العربي المحرشي، نائب مورو، مع أبو سالم وعدد من الأطر الإدارية والتقنية المعنية بهذا المشروع، اجتماعا موسعا بخصوص ربط إقليمي وزان وتاونات.

وتم الوقوف خلال الاجتماع على أهمية هذه القنطرة في تقليص المسافة بين الجهتين، والآثار الاقتصادية والدينامية المجالية التي ستحدثها في الجهتين. كما تم الاطلاع على مضامين الدراسات التقنية الاولية لإنشاء القنطرة.

واتفق الطرفان على زيارة ميدانية إلى موقع المشروع، للمصادقة على مقترح مكتب الدراسات، والتأكد من أخذه بعين الاعتبار الملاحظات التي أثيرت خلال اجتماع اليوم.

وستربط القنطرة الجديدة بين جماعة زغيرة القروية بإقليم وزان وجماعة تافرانت، انطلاقا من دوار النفزة التابع ترابيا لإقليم تاونات.

وسبق الاتفاق بين الطرفين على التمويل الخاصة بإنجاز القنطرة التي ستشيد بطول 650 متر فوق بحيرة سد الوحدة، حيث سيمنح مجلس جهة طنجة مبلغ 30 مليون درهم، فيما مجلس جهة فاس سيضخ في ميزانية المشروع 20 مليون درهم، وهي القيمة المالية المحددة للشروع في إنجاز المشروع بعد الانتهاء من كافة الأمور المتعلقة بالدراسة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد