“البام” يعلن إحياء “حركة لكل الديمقراطيين” و فتح حوار عبر ربوع الوطن لـ”تحصين الديمقراطية”

زنقة 20 . الرباط

قال بلاغ صادر عن المكتب السياسي لحزب الاصالة والمعاصرة يومه الخميس أن الحزب يستحضر روح المبادرة حركة لكل الديمقراطيين التي أسست في مثل هذا اليوم من سنة 2008 .

و اضاف البلاغ أن الحركة “اكدت منذ عشر سنوات خلت على التحديات والانتظارات والأسئلة التي تواجهها المرحلة والتجربة المغربية داعية في نفس الان الى تجاوز واقع السلبية واللامبالاة وضعف الانخراط في الدفاع عن مكتسبات بلادنا في المجال الحقوقي والديمقراطي والتحديثي”.

و جدد حزب الاصالة والمعاصرة التأكيد على “سدادة القراءة والتوجه،واللذين قدمتهما حركة لكل الديمقراطيين، وراهنية المسعى الذي دعت اليه في بناء دينامية وطنية واسعة حاملة للمشروع الديمقراطي الحداثي المغربي، في تعدد تعبيراتها وأشكالها كفضاء تعبوي يعيد الثقة للمواطن للانخراط في الاهتمام بقضايا الوطن وتدبير الشأن العام والتعبير عن طموحات وانتظارات المواطنين في الكرامة والعدالة الاجتماعية، ويفتح المجال للأجيال الصاعدة من الشباب والنساء لتبوء مواقف الريادة بما يمكن من فرز قيادات جديدة حاملة لمشعل الاصلاح والتحديث والتقدم”.

و أوضح بلاغ الحزب أنه ” يذكر بالعمل الذي شرع فيه لتقييم مسار عقد بما له من مكتسبات وتراكم وما عليه من اختلالات ونواقض، فإنه يؤمن بالحاجة القصوى لضخ نفس جديد في المشروع الاصلي واسترجاع مرتكزاته بما يساهم في تحصين مسار البناء الديمقراطي والتنمية المستدامة خدمة لحاجيات المواطن ومتطلبات الدفاع عن قضايا الوطن، وقد قرر الاحتفاء بهده المحطة ضمن برنامج يتم اعلانه قريبا، ويستهدف التفكير الجماعي في التجربة ونقل الحوار والنقاش الى مختلف جهات البلاد”.

قد يعجبك ايضا
  1. roche يقول

    سلام الله على كل الحركيين
    اتذكر خروج حركة للكل الحركيين
    اخرجت لنا رجالا من خيرة الرجال
    واتمنى ان تنطلق مرة اخى
    خيرا للبلاد
    وتفادي الانكسارات
    فالوطن محتاج الى ابناءه الابرار
    من جمع الاحزاب و الاطياف
    وابنائه و نسائه
    اعانكم الله
    نتمنى بدون تطاحنات داخلية و خارجية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد