الإستقلال يستنكر الإستعمال المخيف للمال في الإنتخابات الجزئية و استهداف الحكومة للطبقة المتوسطة

زنقة 20 . الرباط

قال بلاغ صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال المجتمعة أول أمس الثلاثاء أن الانتخابات التشريعية الجزئية التي جرت يوم 4 يناير، شابتها العديد من الخروقات والممارسات المنافية لنزاهة الانتخابات.

و أضاف بلاغ الحزب ، أن عدد الأصوات المهمة التي حصل عليها والتجاوب التلقائي للمواطنين، يبينان بوضوح التقدير الذي يحظى به حزب الاستقلال لدى الناخبين.

واستنكرت اللجنة التنفيذية لحزب “الميزان” بشدة ” استمرار بعض مظاهر الفساد الانتخابي وخصوصا اللجوء إلى الاستعمال المكثف والمخيف للمال في هذه الانتخابات، وهو ما يعيد طرح السؤال من جديد حول حرية العملية الانتخابية وحقيقة تمثيل الإرادة الشعبية”.

من جهة أخرى اعتبر حزب الإستقلال أنه ” ناضل طيلة عقود من الزمن من أجل دمقرطة التعليم ومجانيته حتى أصبح مكسبا شعبيا، لا يمكنه القبول بأن يتم إصلاح منظومة التعليم على حساب ضرب مبدأ المجانية، وأن أي مسعى للحكومة في هذا الاتجاه سيكون له عواقب وخيمة على بلادنا، وسيفتح الباب أمام تعليم نخبوي، و سيعمق من حدة الفوارق الاجتماعية”.

كما اعتبر أن ” الطبقة الوسطى ببلادنا التي اصبحت هشة في السنين الأخيرة، لا يمكن القبول بالمرة باستمرار استهدافها وتفقيرها بأن تكون ضحية لرفع مجانية التعليم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد