صور. الحيطي وسط الأزبال بالقنيطرة لتأهيل المطرح العمومي وانهاء تلوث واد سبو

0

زنقة 20 . الرباط

في بادرة استحسنتها ساكنة مدينة القنيطرة ونواحيها، أطلقت “حكيمة الحيطي” الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، أمس الأربعاء بمدينة القنيطرة، عملية اعادة تأهيل المطرح العمومي “أولاد برجال”، من أجل معالجة المطرح في اطار مقاربة تشاركية ومندمجة بعاصمة الغرب.

وظهرت “الحيطي” وهي تقتحم المطرح العمومي للنفايات بمنطقة الغرب، الى جانب عدد من المسؤولين.

وأكدت الوزيرة الحركية في تصريح صحافي، على هامش الزيارة الميدانية التي قام بها وفد رسمي ضم والي الجهة “زينب العدوي، لمطرح (أولاد برجال)، وجود توجه نحو اعتماد مقاربة تشاركية مندمجة من أجل إعادة تأهيل المطرح، انطلاقا من أسس بيئية بامتياز، ولاسيما في ظل تواجده على ضفاف وادي سبو.

وشددت الوزيرة حرص الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة على العمل، سويا، إلى جانب الجماعة الحضرية للقنيطرة وسلطات عمالة اقليم القنيطرة من أجل التصدي لوضعية مطرح (أولاد برجال)، مُشيرة الى أن الوزارة ستساهم في هذا المجهود الجماعي من خلال تقديم مساعدات تقنية وقانونية وتحفيزات مالية، إلى جانب تنظيم عمليات مراقبة ودوريات للشرطة البيئية، وذلك وصولا إلى معالجة بيئية تأخذ بعين الاعتبار صحة وسلامة المواطنين والمحافظة على المجال.

ومن جانبها، أكدت زينب العدوي والي جهة الغرب الشراردة بني احسن عامل اقليم القنيطرة، في تصريح مماثل، أن السلطات الجهوية باشرت اجتماعات ولقاءات متعددة ومتواصلة من أجل البحث عن حلول تقنية وقانونية لمطرح (أولاد برجال)، وإيجاد التمويل اللازم لإعادة تأهيله في أفق إغلاقه تماما.

وأبرزت العدوي حرص جميع الشركاء والمتدخلين والمعنيين على العمل بشكل استعجالي من أجل تسوية وضعية المطرح، الذي يستقبل النفايات منذ سنة 1934، وذلك وفق مقاربة شمولية ومندمجة على الصعيد الاقليمي، مشيرة إلى وجود برنامج على مستوى إقليم القنيطرة يهم تدبير المطارح والنفايات المنزلية.

az gs

gh gt

rez

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد