فرنسا تُسلم مِصر الفرقاطة العسكرية ‘فريم’ بمليار يورو

0

زنقة 20 . الأناضول

تسلّم وزير الدفاع المصري “صدقي صبحي”، مساء أمس الثلاثاء، الفرقاطة الفرنسية، من طراز “فريم”، متعددة المهام.

وقال وزير الدفاع الفرنسي “جان إيف لودريان”، في كلمة خلال حفل التسليم، أقيم بميناء مدينة لوريان شمال غربي فرنسا، “إن تسليم الفرقاطة سيعزز العلاقات بين البلدين، والتعاون بين مصر وفرنسا سيستمر في المستقبل”.

ومن جانبه أشار صبحي إلى أنَّ الفرقاطة ستعزز القدرات العسكرية للبحرية المصرية في حفظ الأمن والسلام، كما ستوطّد التعاون العسكري بين مصر وفرنسا.

وتم توقيع صفقة شراء الفرقاطة في 16 شباط/فبراير الماضي وتبلغ قيمتها نحو مليار يورو، وستغادر الفرقاطة التي أطلق عليها اسم “تحيا مصر”، ميناء لودريان في غضون الأيام القليلة المقبلة، ومن المنتظر أن تصل قناة السويس في 6 أغسطس/آب القادم.

وحققت فرنسا منذ بداية العام الجاري عدة صفقات بيع أسلحة، منها بيع مصر 24 طائرة من طراز “رافال” بقيمة 5.2 مليار يورو، وبيع قطر أيضًا 24 طائرة رافال بقيمة 6.3 مليار يورو، وكان رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، طلب من فرنسا في زيارته لباريس في شهر نيسان/أبريل الماضي 36 طائرة من طراز رافال.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد