بعد إطلاق قمر اصطناعي ..المغرب ينظم أول لقاء مباشر من الرباط بين طلبة و محطة الفضاء الدولية

زنقة 20 . الرباط

أعلن معهد الفضاء البريطاني KSF و المدرسة الوطنية العليا للمعلوميات و تحليل النظم ENSIAS عن تنظيم أول لقاء مباشر بين الطلبة و رواد محطة الفضاء الدولية يناير المقبل.

المنظمون قالوا أنها المرة الأولى التي يعقد فيها مثل هكذا لقاء في دول شرق أوسطية أو في شمال إفريقيا مشيرين إلى أن رواد الفضاء الموجودون خارج الأرض بمسافة تصل لـ410 كلم سيكونون رهن إشارة طلبة المدرسة المغربية للإجابة عن أسئلتهم مباشرةً.

و قالت ذات المصادر أن اللقاء الغير المسبوق سيتم نقله مباشرةً على صفحة معهد الفضاء البريطاني على اليوتيوب بشراكة مع وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”.

يشار إلى أن المغرب أطلق في الثامن من نونبر الماضي القمر الصناعي المغربي، الذي يحمل اسم “محمد السادس” من المركز الفرنسي للفضاء بـ”غويانا”.

وكان المغرب قد أطلق أول قمر صناعي في العاشر من دجنبر سنة 2001 تحت اسم “زرقاء اليمامة”، حمله صاروخ روسي انطلاقاً من قاعدة توجد بكازاخستان.

وجاء اقتناء المغرب لهذين القمرين الجديدين في إطار تعزيز ترسانته الأمنية، ضمن صفقة تمت مع فرنسا سنة 2013، وبلغت قيمتها حوالي 500 مليون أورو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد