الصحافي أحمد منصور يُعلن زيارته لتركيا للقاء أردوغان وشكره على مُساندته

0

زنقة 20 . الأناضول

أعلن صحفي قناة الجزيرة القطرية “أحمد منصور”، اليوم الثلاثاء، اعتزامه زيارة تركيا، ومقابلة رئيسها “رجب طيب أردوغان” ليعرب له عن شكره على مساندته ودعمه خلال فترة توقيفه في ألمانيا، الأيام الماضية.

جاء ذلك خلال تصريح أدلى به “منصور” للأناضول، عقب المؤتمر الصحفي، الذي عقده، اليوم،  في المركز الإعلامي الفيدرالي، في العاصمة الألمانية، برلين.

واعتبر “منصور” في تصريحاته أن توقيفه من قبل السلطات الألمانية، بعد زيارة الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” إلى برلين “ذو مغزى وله دلالاته”.

وأضاف  “أنا صحفي حر، أكتب الحقيقة، وأحب الحرية، وأكره الديكتاتوريين، وأنا ضد النظام الدكتاتوري في مصر، وفي كل أنحاء العالم”.

وتم توقيف الصحفي المصري في ألمانيا، السبت الماضي، استناداً إلى مذكرة صادرة عن “الانتربول” في 2 أكتوبر/تشرين الأول 2014، في حين أنه حصل من الإنتربول نفسه على وثيقة بتاريخ 21 من الشهر نفسه، تفيد بأنه ليس مطلوبا في أي قضية، بحسب تصريحات لمقدم برامج “الجزيرة”، الذي أكد أن التهم الموجهة له “ملفقة”.

وقالت قناة “الجزيرة” القطرية، أمس الإثنين، إن السلطات الألمانية  أطلقت سراح “منصور” بعد يومين من احتجازه، وأن إخلاء سبيله جاء بقرار من النائب العام الألماني الذي لم يوجه له أي تهم.

وتتهم السلطات المصرية قناة الجزيرة، بمساندة جماعة الإخوان المسلمين، المنتمي إليها محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب في مصر، والتي أعلنتها الحكومة المصرية في ديسمبر/كانون الأول 2013 “جماعة إرهابية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد