فضائح بنشماش لا تنتهي. خصص ميزانية ضخمة لمنبر الكتروني للتطبيل له وأعضاء مكتبه يستنكرون

زنقة 20. الرباط

طالب أعضاء بمكتب مجلس المستشارين لافتحاص ميزانية المجلس الذي يرأسه حكيم بنشماش، عقب تفجر فضيحة تخصيصه لميزانية ضخمة لمنبر الكتروني ليقود حملته للعودة رئيساً للمجلس في شتنبر المقبل من المال العام.

وحسب مصادرنا من داخل المكتب فان بنشماش وقع على تخصيص ميزانية تتجاوز 150 مليون لمنبر الكتروني كما كشف الاعلامي محمد اليوبي في تدوينة له للتطبيل له وتلميع صورته حيث لا يغيب عن صفحات الموقع طيلة الشهر الجاري بتقارير تلمع صورته وتقدمه ‘فاتحاً’، وهو ما اعتبره ثمانية من أعضاء المكتب مخالفاً للقانون مطالبين بالكشف عن تفاصيل هذا الخرق الخطير.

الى ذلك استنكر إعلاميون رفض بنشماش اطلاع وسائل الاعلام و البرلمانيين على وثائق شراكة مع المنبر المذكور دون سواه من المنابر الإعلامية والكشف عن قيمته المالية تماشياً مع حق المواطن في الولوج للمعلومة.

و توصل موقع Rue20.com ببلاغ لثمانية أعضاء يكذب ما أعلنه بنشماش حول الاجماع على تشكيل لجنة على مقاس بنشماش و لمحرشي.

و استنكر الأعضاء الزج بأسمائهم في بلاغ بنشماش (بالاجماع) معتبرين ذلك يمس بصورة المؤسسة البرلمانية.

و نفا هؤلاء اطلاعهم على بلاغ بنشماش الذي صاغه برفق لمحرشي على المقاس.

ويضيف البلاغ : ‘على إثر صدور بلاغ باسم مكتب مجلس المستشارين ردا على ما نشر في بعض المنابر الإعلامية حول تشكيل لجنة فحص صرف ميزانية مجلس المستشارين ، نعلن نحن أعضاء مكتب المجلس، الموقعون أسفله والحاضرون في اجتماع يوم الثلاثاء 12 دجنبر 2017، الذي تغيب عنه عضوان، أننا اتفقنا بالإجماع على إصدار بلاغ يوضح أن لا علاقة لأعضاء المكتب بالتصريحات المنسوبة إليهم بالمقال المنشور بجريدة الأخبار، والتي تمس صورة المؤسسة التشريعية وأجهزتها التدبيرية.
وإذ نؤكد أننا لم نطلع على البلاغ الصادر باسم المكتب ولم تتح لنا فرصة إقرار صيغته النهائية قبل اعتماده، فإن ما
تضمنه من إضافات، هي مبادرة فردية من وجهة نظر من صاغه ونشر’.

فيمايلي الأعضاء الذين استنكروا التوقيع الى جانب بنشماش:

عبد الصمد قيوح
عبدالإله الحلوطي
حميد كسكوس
عبدالقادر سلامة
نائلة مية التازي
أحمد الخريف
محمد عدال
رشيد المنياري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد