انتقالات/ متابعات/ و تعيينات غير مسبوقة في صفوف القضاة

زنقة 20 . الرباط

ينتظر عدد من المسؤولين الكبار بسلك القضاء إفراج المجلس الأعلى للسلطة القضائية عن حركة انتقالية غير مسبوقة في صفوف القضاة سيتم الإعلان عنها قريباً.

و ينتظر وكلاء عامون و وكلاء ملك و رؤساء محاكم إضافة إلى مئات القضاة تأشير المجلس الأعلى للسلطة القضائية على الحركة التي ستهم الإنتقالات و المتابعات التأديبية و التعيينات الجديدة و تمديد أو تجديد حد سن التقاعد و ترقية القضاة و مناصب المسؤولية.

و ستشمل القرارات مسؤولين كباراً كالوكيل العام للدار البيضاء “الحسن مطار” الذي تقدم بطلب إحالته على التقاعد و الذي تعددت الأسماء المرشحة لخلافته بالمنصب الحساس بالعاصمة الإقتصادية.

و قالت مصادر متطابقة حسب “المساء” أنه سيتم اعتماد معايير دقيقة في انتقالات القضاة منها السن و الحالة العائلية و الأقدمية في السلك القضائي و التخصص إضافةً إلى أن المجلس قرر التعاطي مع طلبات الإنتقال وفق مقاربة و معالجة مغايرتين للصيغة المعتادة في الدورات السابقة من خلال إعادة إعداد و طبع اللوائح الخاصة بهذه الطلبات حسب المحاكم المطلوبة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد