المغرب يرفع من درجة التعاون الإستخباراتي مع أوربا استعداداً لاحتفالات رأس السنة

زنقة 20 . الرباط

بعد بث حسابات تابعة لتنظيم داعش على الإنترنت تحمل تهديدات باستهداف الأوربيين خلال احتفالات أعياد الميلاد و رأس السنة رفعت منذ 24 ساعة مصالح الأمن و الإستخبارات في معظم الدول الأروبية حالة الإستنفار في صفوفها إلى الدرجات القصوى و ذلك استباقاً و تحييداً لعمليات إرهابية قد تستهدف موسم التسوق الذي يبدأ بعد أيام قليلة و سيبق احتفالات أعياد الميلاد و رأس السنة.

و حسب مصادر “الأحداث المغربية” فإن مصالح الأمن المغربية دخلت على الخط و رفعت من تنسيقها الأمني مع نظيرتها الأوربية إلى أعلى الدرجات لتأمين احتفالات “الكريسماس” و رأس السنة مع تبادل و تحيين المعلومات و البيانات الخاصة بالإرهابيين و المتطرفين بأقصى درجات السرعة بينهما.

و تأتي حالة التأهب القصوى في أوربا و بدعم مغربي استخباراتي في إطار خطة طوارئ وضعتها مصالح الأمن الأوربية لمواجهة التهديدات الإرهابية التي قد تستهدف مواطنيها أو آلاف السياح من أمريكا و كندا و اليابان و أستراليا و شمال أوربا الذين سيحلون بها ابتداءً من أواسط الشهر القادم للإحتفال بأعياد الميلاد و نهاية السنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد