العثماني يضرب جدار الصمت على “الترميم الحكومي” و يحبس أنفاسه قبيل انعقاد مؤتمر “البيجيدي”

زنقة 20 . الرباط

جمد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني طيلة المدة الأخيرة مشروع تعديل و ترميم حكومته بعد الزلزال السياسي الذي كان قد ضربها الشهر الماضي.

و قالت مصادر مطلعة أن قيادات حزبي التقدم و الإشتراكية و الحركة الشعبية استفسروا مؤخراً رئيس الحكومة للمرة الثانية عن مصير التعديل و الترميم الحكومي غير أنه تهرب من الجواب و قال بأنه تأخر في ذلك بسبب أجندة ملك البلاد.

غير أن مصادر سياسية أخرى مقربة من العثماني تقول “الأسبوع” نفت هذا المبرر و أكدت أن تريث العثماني بخصوص هذا الموضوع كان بسبب المؤتمر الوطني القادم لحزب العدالة و التنمية الذي سينعقد خلال الأسبوع المقبل و الخوف الذي الذي كان مسيطراً قبل أن يتنفس الجميع الصعداء وهو احتمال فشل العثماني في بلوغ كرسي الأمانة العامة وهو المؤشر الذي قد يجعله ضعيفاً في الحكومة و في الساحة السياسية خاصةً أمام حلفائه الذين سيكون العدالة و التنمية كأكبر حزب خارج سيطرته و بالتالي خارج تحالفه و غير متحكم فيه قبل أن يستبشر الجميع خيراً بمنع بنكيران من الولاية الثالثة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد