لجنة تابعة للداخلية تحل بالقنيطرة للتدقيق في مصير أموال التنمية البشرية

زنقة 20 . الرباط

قالت مصادر عليمة بان لجنة مختلطة متكونة من اطر المقتشية العامة لوزارة الداخلية والمفتشية العامة التابعة لوزارة المالية حلت بمقر عمالة القنيطرة خلال اليومين الاخيرين وسيتواصل عملها لايام عدة قصد البحت والتدقيق في مالية عدد من المشاريع المنجزة في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

واكدت المصادر ان اللجنة استمعت الى عدة مسؤولين بينهم المشرفين على القسم الاجتماعي بالعمالة المذكورة حول جدوى عدد من الملفات الاجتماعية و الاقتصادية التي برمجتها عمالة القنيطرة بعدما تم الحديث عن وجود مشاريع عرفتها عدة جماعات بالاقليم لا علاقة لها بالتنمية البشرية وباهدافها .

وقالت مصادر “المساء” ان مفتشي المالية والداخلية اطلعوا على مجموعة من ملفات المشاريع المنجزة في اطار المبادرة الوطنية وقاموا بتنظيم سلسلة من الزيارات الميدانية لعدد منها للوقوف على مدى مطابقة تلك المشاريع مع الاهداف المسطرة لتجاوز الخصاص على مستوى مؤشرات الفقر و البنيات التحتية الاجتماعية الاساسية وكذا مع المساعي الرامية الى محاربة العجز الاجتماعي .

وذكرت مصادر نفسها ان اعضاء اللجنة استدعوا عددا من مسؤولي بعض جماعات الاقليم للاستماع الى توضيحاتهم بشان الملاحظات التي سجلوها بعد التدقيق في ملفات المشاريع التي احتضنتها مناطقهم التي يؤكد العديد من المتتبعين للشان العام انها لاتنسجم ومضمون المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ولا تخدم قضايا السكان ولايعالج احتياجات الانية بسبب انواع الاستغلال الضيق الذي افقدها ادوارها ومهامها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد