مصحات خاصة بطنجة تهدد حياة المرضى و تستعمل ‘أوكسجين’ مغشوش

زنقة 20 . الرباط

اشتكى مجموعة من الاطباء العاملين في القطاع الخاص عبر مراسلات من اجهزة طبية توجد ببعض المصحات الخاصة بمدن شمال المغرب يفترض انها تنتج الاوكسجين للمرضى في حين انها لاتقوم بهذه الوظيفة لانها ذات نوع رديئة جدا ولا تصلح بتاتا لهذا الغرض ما يعرض حياة العديد من المرضى لخطر حقيقي ويضع الاطباء في موقف محرج اثناء اشرافهم على تتبع مراحل علاج مرضاهم.

وبعد اجراءها لبحت في الموضوع تبين لـ”المساء” أن هذه الأجهزة المعتلة تعود الى شركة متخصصة في توزيع اجهزة طبية تنتج الاوكسجين الذي يقدم للمرضى في الحالات الحرجة والتي قامت بتوزيع وتركيب عدد كبير منها بعدة مصحات خاصة بمدن جهة طنجة تطوان الحسيمة بعد عقدها لصفقات معها في هذا الصدد.

وبعد فضح الاطباء عجز الاجهزة المذكورة توفير الاوكسجين اللازم للمرضى اكد مصدر طبي ان احدى المصحات المتضررة وهي مصحة “الشفاء” بطنجة التابعة للشركة المدنية المهنية “عبد السلام مشيش” لجات الى القضاء بعد ان ثبت لديها ان الاجهزة التي اشرفت الشركة ذاتها على تركيبها بغرف المؤسسة الصحية لاتعمل بالشكل المطلوب .

و طلبت من رئاسة المحكمة الابتدائية بطنجة انجاز خبرة قضائية في الموضوع تحت عدد13/1870 في ملف رقم 6918-13/1109 فقام على اثرها مهندس خبير محلف وفق المصدر ذاته بمعاينة الجهاز موضوع النزاع المركب بالمصحة المذكورة فتبين له ان هذا الجهاز غير صالح الاستعمال الطبي بالمرة اذ انه مخصص للاستعمال المنزلي الفردي لانه يساعد فقط على تصفية الهواء ولاينتج الاوكسجين المتدفق عبر المولدات بغرض الاسعاف الطبي للمحافظة على حياة المرضى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد