الملك سلمان يستعد للتنحي عن الحكم و حزم حقائبه للإستقرار في طنجة

زنقة 20 . الرباط

كشف المغرد الشهير “مجتهد” في حسابه على “تويتر”، أن يتنازل الملك سلمان بن عبد العزيز عن الحكم خلال الأيام المقبلة، لابنه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وغرّد “مجتهد”، عن استعدادات تجري في البلاط الملكي لسفر الملك إلى مدينة طنجة خلال الأيام القادمة في توقيت “يختاره محمد بن سلمان” وأضاف أن سفر الملك “قد يتزامن مع تنحيه عن الحكم وتغيير كل حكام المناطق الذين تزيد أعمارهم على 40 سنة”.

هذا و كانت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، قد نقلت عن مصدر مقرّب من العائلة المالكة في المملكة العربية السعودية، أن الملك سلمان بن عبد العزيز، “يعتزم الاستقالة وإعلان ابنه خلفاً له، الأسبوع المقبل”.

وقالت الصحيفة إن هذه الخطوة تدعم تحرّك ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، “في عملية الاستيلاء على السلطة، التي بدأها في أوائل الشهر الجاري (نوفمبر)، باعتقال أكثر من 40 أميراً ووزيراً؛ بدعوى التحقيق في قضايا فساد”.

وشهدت الرياض حملة اعتقالات واسعة وغير مسبوقة، شملت وزير الحرس الوطني، الأمير متعب، النجل الأكبر للملك الراحل، عبد الله بن عبد العزيز، ورجل الأعمال الملياردير، الوليد بن طلال، وأمير منطقة الرياض السابق، تركي بن عبد الله، ووليد الإبراهيم، صاحب مؤسسة “إم بي سي” التلفزيونية.

وقال المصدر الذي لم يفصح عن اسمه للصحيفة: إنه إذا “ما لم يحدث شيء كبير، فسيعلن الملك سلمان عن تعيين محمد بن سلمان ملكاً للسعودية، الأسبوع المقبل”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد