‘الحموشي’ يُواصل كَنس جهاز الأمن ويعفي أحد كبار المسؤولين بالمديرية العامة

زنقة 20 . الرباط

أقدم “عبد اللطيف الحموشي”٬ المعين أخيراً من قبل الملك محمد السادس، مديراً عاماً للأمن الوطني٬أقدم،  أمس الجمعة٬ على اتخاد قرار إعفاء أحد كبار المسؤولين داخل المديرية العامة للأمن الوطني٬ ويتعلق الأمر بمدير التجهيز والميزانية٬ من مهامه٬ وتعويضه بإطار متمرس مشهود له بالكفاءة والنزاهة“٬ وفق مصدر أمني مطلع.

وحسب مصادر أمنية رفيعة، فان أسباب إعفاء مدير التجهيز والميزانية من مهامه٬ جاء للتجاوب مع الإستراتيجية الجديدة للمدير العام للأمن الوطني٬ المتمثلة في إرساء دعائم قوية للتخليق والنزاهة في صفوف جهاز الأمن الوطني٬ وتوطيد آليات الحكامة الأمنية الجيدة في شقها المتعلق بترشيد النفقات٬ والتدبير المعقلن للموارد المادية واللوجيتسيكية.

ويأتي قرار الحموشي إعفاء مدير الميزانية في مديرية الأمن الوطني٬ بعد أسابيع قليلة على تعيينه على رأس جهاز الأمن الوطني٬ والبث في عدد من القضايا والملفات٬ آخرها محاربة الغش في امتحانات الباكالوريا٬ وقبلها معاقبة عدد من رجال الأمن في مختلف المدن المغربية٬ والذين ثبت إخلالهم بمهامهم وبمبادئ الشفافية.

وأكد المصدر بأن الحموشي٬ يراهن على الأطر المتمرسة والشابة٬ التي راكمت تجربة متميزة في التسيير والإدارة٬ لتفعيل رؤيته الجديدة للنهوض بجهاز الأمن الوطني٬ وتطوير أساليب عمله٬ وذلك تنفيذا لتعليمات الملك التي تجعل من الأمن شريكا في التنمية٬ ورافعة للرأسمال غير المادي.

و وفق هيكلة مديرية الأمن الوطني٬ فإن مدير التجهيز والميزانية يتكلف عادة بمهمة إعداد ميزانية المديرية العامة وتنفيذها٬ وإعداد وتنفيذ المشاريع المزمع تحقيقها وتدبير الممتلكات العقارية والمنقولة والمحافظة عليها٬ وصيانة البنايات والتجهيزات٬ وتنفيذ النفقات الضرورية لتسيير المصالح المركزية واللاممركزة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد