نبيلة منيب : لن أشارك في حكومة الدمى و الفاقدة للشرعية و المتحكم فيها

زنقة 20 . الرباط

قالت “نبيلة منيب”، الأمينة العامة لحزب الإشتراكي الموحد، أن رسائل كثيرة وصلتها و تستفسرها حول امكانية مشاركتها الشخصية في التعديل الوزاري المرتقب، حيث ذكرت أن هناك من اقترح اسمها لوزارة التعليم.

و أوضحت “منيب” عبر صفحتها الفايسبوكية الرسمية أن ” المشاركة في الحكومة لم تكن يوما ما هدفا بالنسبة لحزبنا، الحزب الاشتراكي الموحد، بل نرى ان الحكومة يجب ان تكون اداة تنفيذ برنامج سياسي حصل على تزكية شعبية في انتخابات حرة ونزيهة.”

تصلني كثير من الرسائل، وأتلقى بعض الاسئلة التي تستفسرني حول امكانية مشاركتي الشخصية في التعديل الوزاري المرتقب، بل هناك…

Publiée par ‎Nabila Mounib – الدكتورة نبيلة منيب‎ sur Jeudi 16 novembre 2017

و اعتبرت ذات المسؤولة الحزبية أن “موضوع المشاركة في الحكومة ليس موضوعا تقنيا، يخضع فقط لمخرجات العملية الانتخابية، بل هو بالاساس موضوع سياسي، يأتي بعد تغيير سياسي يعطي للسيادة الشعبية مركزيتها في القرار السياسي، ويمكّن من ربط المحاسبة بالمسؤولية، في نظام مدني قائم على أساس المواطنة”.

منيب أوضحت أن “كل ذلك يعني اجرائيا القيام باصلاحيات سياسية شاملة وشمولية، تهم النظام السياسي برمته، وفي القلب منه البدء بالاصلاح الدستوري بما ان الدستور هو القانون الاسمى للدولة الذي تنبثق عنه كافة القوانين”.

و خلصت المسؤولة الأولى في الحزب الإشتراكي الموحد إلى ” أننا لا نشارك في حكومة الدمى، الحكومة الفاقدة للشرعية الشعبية، الحكومة المتحكم فيها، التي تشتغل بمنطق التعليمات، الحكومة التي تساهم في تفقير البلاد وتجهيل العباد، وتزيد في تأبيد الاستبداد وتوسيع الفساد”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد