كيف تحمي صحة طفلك خلال عطلة الصيف ؟

0

زنقة 20 . وكالات

يرغب الآباء في أن يحقق أطفالهم أقصى استفادة من عطلة الصيف، لكن من ناحية أخرى يشعر الأبوان بالقلق من تأثير الحرارة وأمراض الصيف على الأطفال. إليك أهم الإرشادات التي تساعد على حماية صحة الصغير خلال الإجازة:

شرب الماء

تسبب حرارة الطقس الجفاف، وينتج عن ذلك شكوى من الصداع، كما قد يكون لنقص شرب الماء مضاعفات أخرى. يحتاج الطفل ما بين 8 و10 أكواب من الماء كل يوم ليحافظ على رطوبة جسمه.

الملابس الفضفاضة

الملابس المصنوعة من القطن بالكامل هي ما يناسب الطفل، ويُفَضَّل أن تكون ذات أكمام وفضفاضة لتغطي بشرته وتحميها من الأشعة فوق البنفسجية التي تتضمنها أشعة الشمس.

الكريم الواقي من الشمس

يساعد الكريم الواقي من الشمس على حماية جلد الطفل من لدغ الحشرات أيضاً. على الطفل وضع الكريم قبل 15 دقيقة من خروجه.

البقاء في الظل

يُنصَح بتجنب الأطفال التعرض للشمس المباشرة بين الساعة 11 ظهراً والـ 4 عصراً، ويمكن الاستمتاع بالأنشطة الخارجية في أوقات النهار الأخرى.

الأطعمة الخفيفة

نتيجة حماس الطفل للعب والنشاط ينسى أحياناً الطعام، إلى جانب أن الآيس كريم والحلوى والمشروبات الغازية تكون أكثر جاذبية، وهي خيارات يجب أن تكن محدودة وألا يفرط في تناولها. يفقد جسم الطفل الكثير من الشوارد مع العرق، لذلك يحتاج إلى وجبات خفيفة صحية، تتضمن سلطة الخضروات، وسلطة الفواكه، والعصائر الطبيعية. من الهام أن يتناول الطفل الخضروات الورقية كالسبانخ والخس لأنها تساعد على تبريد الجسم، وفواكه الصيف كالبطيخ والخوخ والشمّام والكمثرى، ومن ناحية أخرى ينبغي تقليل كمية تناوله للّحوم الحمراء خلال موسم الحر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد