بنكيران: أخي الأكبر شبعني عْصَا وهذه قصة صيام يوم العيد

0

زنقة 20 . الرباط

صرح عبد الإله بن كيران أن أخاه الأكبر أبرحه ضربا ذات يوم من أيام رمضان، حينما كان صغيرا، لتمسكه بالصيام رغم حداثة سنه، حيث أنه في أحد الأيام “قررت أن أصوم فحاول أخي الأكبر منعي وألح علي بالإفطار فرفضت، فأخذ يضربني وأنا أقول له “والو ما نفطرش”.. وبكل صراحة شبعني عصا ذلك اليوم”.

وكشف ابن كيران، في دردشة معه على صفحات جريدة “أخبار اليوم” في عددها اليوم على ركن فسحة رمضان، أن الطريف في الحكاية هو أن محاولته الصيام كانت في آخر يوم من رمضان، “وأنه في الساعة الحادية عشرة من اليوم الثلاثين من رمضان، ولانعدام وسائل الاتصال الحديث، ثم الإعلان عن رؤية هلال شوال، وبالتالي كان ذلك اليوم يوم عيد الفطر، فأفطر الجميع” يضيف ابن كيران.

ابن كيران أوضح، في ذات الدردشة، أنه لم يغير من طبيعة أيامه الرمضانية، وأنه لا تنتابه حالة “الترمضينة” التي تصيب البعض، مضيفا “بالعكس كنشعر براسي بخير وعلى خير، ففي رمضان يتسير من العمل ما لا يتيسر في غيره..خاصة أن عالم السياسة يحرمك من لحظات السكينة وقراءة القرآن والتدبر..”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد