هذه 6 طرق فعّالة للتخلص من قشرة الشعر نهائيًا

0

زنقة 20 . وكالات

قشرة الشعر من الأمور المزعجة والمؤرقة التي تسبب حرجًا وإزعاجًا شديدًا لدي المُصاب بها؛ لأنها تؤثر على المظهر الجمالي للشعر وتتسبب في تقصفه وتساقطه فضلا عن الحرج الشديد من تساقط القشرة على الملابس وخاصة في المناسبات الخاصة، فهي تظهر على هيئة قشرة بيضاء تنتشر في فروة الرأس وعلى الكتفين.

وترجع قشرة الشعر لأسباب مرضية كالغصابة بالإكزيما والصدفية، وغير مرضية مثل الشعر الجاف أو الدهني أو الممارسات الخاطئة مع الشعر.

في السطور الآتية نستعرض لك 6 طرق فعّالة للتخلص من قشرة الشعر نهائيا بحسب ما ذكره موقع “Health line”.

1-  زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي هو علاج فعّال للتخلص من قشرة الشعر نهائيا التي تسببها الفطريات، وذلك من خلال إضافة زيت شجرة الشاي على شامبو الخاص لعلاج قشرة الشعر، أو استخدام شامبو مستخلص من زيت شجرة الشاي،  ويمكنك الحصول عليه من خلال الصيدليات، أو في محال الأغذية الصحية.

2-  زيت الكافور
زيت شجرة أخرى، وزيت الكافور، من المواد الفعّالة للتخلص من الفطريات والخصائص المضادة للميكروبات، وكذا زيت جوز الهند.
3-  الحد من استخدام المنتجات
الشامبو والمواد الهلامية، ومثبتات الشعر، وغيرها من منتجات العناية بالشعر، لا يمكن أن تترك على فروة الرأس لمدة طويلة لتجنب حدوث فطريات داخل فروة الرأس التي تؤدي بعد ذلك إلى حدوث القشرة في فروة الرأس، فضلا عن تسببها في هيجان فروة الرأس وجفاف الجلد أو الحساسية.

4-  التنظيف الجيد للشعر

مراعاة غسل الشعر جيداً للتخلص من بقايا الشامبو  والكريمات والزيوت التي توجد في الشعر، وأثناء غسل شعرك قم بفرك فروة الرأس بأصابعك جيدا للتأكد من التخلص من القشرة.

5- زيت النيم
النيم هو الأعشاب السحرية التي لا تساهم فقط في التخلص من القشرة في فروة الرأس والشعر ، بل تستخدم أيضا للحد من تساقط الشعر، فضلا عن تغذيته وحمايته من التقصف، وذلك عن طريق غلي حفنة من أوراق النيم في 2 كوب من الماء حتى يتغير لون الأوراق ويصبح الماء المخضر.

تشطف بها الشعر بعد استخدام شامبو معالج القشرة وذلك للحفاظ على فروة رأسك وتحفيز نمو الشعر.

6- خل التفاح

خل التفاح من المواد الفعّالة التي تعمل على التخلص من القشرة في فروة الرأس نهائيا بطرقة آمنة وفعّالة،  وذلك من خلال مزج خل التفاح مع كوب من الماء جيدا، وقم بغسل شعرك بالمزيج واتركه لمدة 15 دقيقة مع فرك فروة الرأس جيدا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد