قيادات بالـPPS تحتج على مشاركة وفدها بروسيا لتكريم زعيم البوليساريو وتطالب برحيل بنعبد الله

زنقة 20. الرباط

علم موقع Rue20.com أن قيادات بحزب ‘التقدم والاشتراكية’ دعت الى وقفة احتجاجية أمام البرلمان بعد غد الاثنين للتنديد بمشاركة وفد يمثل شبيبتها بروسيا وهو المؤتمر الذي عرف تكريم زعيم الجبهة الانفصالية للبوليساريو، كما عرف ذات المؤتمر اصدار بلاغ ضد الوحدة الترابية للمملكة.

واعتبر بلاغ صادر عن هذه القيادات ان مشاركة الوفد عن حزب ‘التقدم والاشتراكية’ بروسيا في مؤتمر يعلمون مسبقاً شعاره وهو تكريم زعيم الجبهة الانفصالية، أمرٌ يستدعي مسائلة رئيس الحكومة الذي خصص ميزانية من المال العام لتمويل سفرية إهانة المغرب والمغاربة.

ودعا هؤلاء كل الاحزاب السياسية والجمعوية وكافة المواطنين الى المشاركة في وقفة بعد غد الاثنين للتنديد بالإهانة التي تسببت فيها القيادات الحالية لحزب ‘التقدم والاشتراكية’ للوطن والمواطنين المغاربة.

وطالب الداعين للتظاهر بالمسائلة السياسية لنبيل بنعبد الله الذي يترأس حزب الكتاب الذي ألحق إهانة بالمغرب.

كما دعوا الى رحيل بنعبد الله الذي انسلخ الحزب الشيوعي من مرجعيته وهويته في عهدته بعدما انبطح في خضن الاسلاميين لهثاً خلف المناصب.

الى ذلك، علم موقع Rue20.com أن قيادات الحزب الحالية اجتمعت اليوم السبت باحدى المقاهي المعروفة بمدينة القنيطرة لأزيد من ثلاث ساعات بحضور الوزير السابق ‘عبد السلام الصديقي’ و ‘اسماعيل حمراوي’ أحد المشاركين في صناعة الاهانة للمغرب بروسيا بعد الضجة التي خلفتها المشاركة الفاشلة لوفد الحزب.

ويضيف مصدرنا أن الصديقي الى جانب قيادي آخر بالحزب صبوا جام غضبهم على الحمراوي الذي تسبب الى جانب شقرون في احراج الحزب والحاق الإهانة بالمغاربة والوطن في رحلة استجمامية كلفت المال العام 100 مليون تمخض عنها اصدار بلاغ يصف الصحراء المغربية بالأرض المحتلة في ضل غياب الوفد الذي فضل الاستجمام والشوبينغ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد