فيديو | ممرضون يطالبون برحيل الوردي من أمام البرلمان و ينددون بـ”سياسة التهميش”

0

زنقة 20 . محمد أربعي

نظمت حركة الممرضين والممرضات من أجل المعادلة، اليوم السبت، احتجاجات عارمة أمام مقر البرلمان بعدما جابت كبريات شوارع العاصمة الرباط؛ وذلك استجابة لبيان الصادر عن التنظيم ذاته، وفق برنامج احتجاجي سطرته الحركة، من أجل المطالبة بالمعادلة الإدارية والعلمية لدبلوم الدولة في التمريض.

“ملائكة الرحمة” رفعوا شعارات تطالب برحيل وزير الصحة “الحسين الوردي” مشددةً على تشبثهم بالحق في معادلة دبلوماتهم و منتقدين للفراغ القانوني والإداري التي تعانيه مهنة التمريض والذي يجعل الممرض بين سندان الجانب الإنساني ومطرقة المسؤولية المدنية والجنائية و المسائلة القضائية.

http://www.youtube.com/watch?v=5Y0cVe-0pbQ

و قال الممرضون المحتجون أن وزارة الصحة تتجاهل حق الممرض المغربي و تستمر في تهميشه والإجهاز على أبسط حقوقه؛ وعلى رأسها المعادلة العلمية والإدارية لدبلوم الدولة والاعتراف به كإجازة وطنية.

 

عبد النور البقالي عضو اللجنة الوطنية للحركة اتهم في تصريح لـRue20.Com وزارة الصحة بالمناورة و محاولة تنويم المغاربة و الإجهاز على حقوق الممرضين مندداً بما أسماه السياسة الإقصائية للوزارة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد