وزير العدل الهولندي بالمغرب وتسليم ‘شعو’ والمطلوبين قضائياً في قضايا الارهاب والاتجار في المخدرات محور المشاورات مع أوجار

زنقة 20. الرباط

شكل تعزيز التعاون الثنائي محور مباحثات أجراها وزير العدل، محمد أوجار، يومي 5 و6 أكتوبر الجاري بالرباط، مع وزير الأمن والعدل الهولندي ستيف بلوك.

وذكر بلاغ لوزارة العدل، أن الوزيرين ناقشا خلال المباحثات التعاون الثنائي فى مجالات العدل والمساعدة القضائية ، ومساطر تسليم المتابعين ، وكذا في مجال الأمن، ومكافحة الإرهاب، والهجرة غير الشرعية ، والاتجار بالبشر.

وأضاف البلاغ أن الطرفين أكدا على الطابع الاستراتيجى للعلاقات الثنائية التى تعود إلى أكثر من 400 سنة والتي تتميز بمصالح متوائمة، مشيرا إلى أنهما اتفقا على زيادة تكثيف التعاون القضائي خاصة فى المجالات التي يرغب المغرب بإصلاحها والتي يمكن لهولندا تقديم المساعدة فيها.

وأشار أوجار بهذه المناسبة إلى أن الورش الكبير للتنمية المؤسسية لدولة الحق والقانون في المغرب بدأ تحت قيادة الملك محمد السادس، مبرزا أن المملكة درست خلال عملية الإصلاح مختلف النظم لهذا الغرض حيث وقفت على أن النموذج الهولندي مفيد جدا.

ودعا بلوك ، حسب البلاغ ، أوجار إلى زيارة هولندا في المستقبل القريب وذلك لمواصلة هذا الحوار المثمر.

وتعتبر هولندا، التي يقدر عدد المواطنين من أصل مغربي فيها بحوالي 400 ألف، شريكا رئيسيا للمغرب وهي تعتبر المغرب الجار المباشر للاتحاد الأوروبي، شريكا أساسيا في شمال إفريقيا.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد