مرشح اتحادي يسقط برلمانيين عن ‘البام’ و الإستقلال دفعةً واحدة بجرسيف

زنقة 20 . الرباط

أسقط المرشح في الإنتخابات التشريعية لـ7 أكتوبر 2016 عن حزب الإتحاد الإشتراكي في إقليم جرسيف “سعيد بعزيز” (وسط الصورة) برلمانيين اثنين فازا بمقعديهما في ذات الدائرة الإنتخابية و ذلك حسب قرار جديد للمحكمة الدستورية.

و يتعلق الأمر بكل من “محمد البرنيشي” عن الأصالة والمعاصرة و “علي الجغاوي” عن حزب الاستقلال اللذان فازا بعضوية مجلس النواب في الاقتراع الذي أجري في 7 أكتوبر 2016 بالدائرة الانتخابية المحلية “جرسيف” (إقليم جرسيف).

و قالت المحكمة في قرارها بالنسبة لبرلماني “البام” محمد البرنيشي أن أحد “مسيري الحملة الانتخابية” للمطعون في انتخابه نشر على حسابه الشخصي بأحد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة “العلم الوطني عوض شعار تامغرابيت” الذي وضعه الحزب الذي ترشح باسمه، وصورة جلالة الملك وهو يتولى سياقة جرار، مما كان له تأثير مباشر على الناخبين، ومس بنزاهة الانتخابات.

أما بالنسبة لبرلماني الإستقلال “علي الجغاوي” فإنه ” قام باستعمال مطبوعات انتخابية متباينة خلال الحملة الانتخابية من أجل توظيفها في كل منطقة انتخابية على حدة، حيث عمد إلى إخفاء صورة المرتب ثانيا في لائحة ترشيحه، موزعا فقط المنشورات التي تحمل صورته بمفرده، بينما قام المرتب ثانيا المذكور بإعداد منشور خاص به، لا توجد به أية إشارة إلى وكيل اللائحة، وزعه بجماعة لقصر التي يترأس مجلسها الجماعي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد