المعتصم يلجأ للملك للتراجع عن حل حزب ‘البديل الحضاري’ و يتهم بنكيران بالإختباء وراء ‘الجهات العليا’

0

زنقة 20 . الرباط

كشف المصطفى المعتصم، الناشط الإسلامي والأمين العام لـ”حزب البديل الحضاري” الذي حلّته السلطات عام 2008، أنه لجأ إلى الملك محمد السادس للتراجع عن قرار حل حزبه.

و قال “المعتصم” على الفايسبوك : ” نحن في حزب البديل الحضاري لجأنا إلى القضاء بعد القرار الإداري الظالم واللاقانوني القاضي بحل هذا الحزب فرفض دعوتنا شكلا باعتبار أننا لم نقدم ما يتبث حل حزب البديل الحضاري حيث تستوجب مقتضيات القانون أن نضع بين يد القضاء المرسوم القانوني للحل وهو ما لا نتوفر عليه لأنه بكل بساطة غير موجود”.

#حزب البديل الحضاري هكذا تكلم جلالة الملك في خطاب العرش لسنة 2017 : "…أما عندما لا تسير الأمور كما ينبغي، يتم الإختباء…

Publiée par ‎المصطفى المعتصم‎ sur Jeudi 5 octobre 2017

و أضاف ذات المتحدث بالقول : ” لجأنا إلى المجلس الوطني لحقوق الإنسان ولوزارة الداخلية ولرئاسة الحكومة زمن الفاسي وزمن بنكيران مطالبين بقرار الحل وبمحضر تسليم هذا القرار كما تقتضي بذلك القوانين المعمول بها وفي كل مرة لم نكن نتلقى أجوبة مقنعة في الآجال المعقولة بل لم نتلقى أصلا أي جواب في استهتار تام بحقوقنا وبقانون البلاد”.

و أشار “المعتصم” إلى أنه “تحت الضغط الذي مارسناه جاءتنا ردود شفوية تقول : المشكل أكبر منا وهو في يد الجهات العليا أي في يد القصر .. هكذا اختبأ كل من اتصلنا بهم وراء الجهات العليا بالرغم من أن مطلبنا كان بسيطا ويتجلى في حصولنا على قرار الحل لنتمكن من اللجوء إلى القضاء في دولة تقول أنها دولة الحق والقانون وتترافع مؤسساتها ومجالسها المختصة في حقوق الإنسان في المحافل الدولية على التزام واحترام المغرب للقانون ولحقوق الإنسان كما هو متعارف عليه دوليا”.

“في النهاية لجأنا مجبرين إلى ملك البلاد كجميع من تنتهك حقوقهم في هذه البلاد لانصافنا وتمكيننا من حقوقنا. أقول مجبرين لأننا لم نكن نريد أن نشغل جلالته بأمر كان بإمكان الحكومة والمجلس الوطني لحقوق الإنسان أن يجدوا له حلا سريعا” يقول “المعتصم”.

و ذيل الناشط الإسلامي تدوينته على الفايسبوك قائلاً : ” المصطفى المعتصم أمين عام حزب البديل الحضاري المنحل بطريقة ما حسب رواية رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد