لارام تطلق رحلات جوية داخلية بأثمنة مرتفعة ..وشركات منخفضة التكلفة تدخل على الخط

زنقة 20 . الرباط

أطلقت الخطوط الملكية المغربية مؤخراً مجموعة من الرحلات داخل المغرب تربط بين مجموعة من المدن لكن الغريب في الأمر حسب مجموعة من المتتبعين هو ثمن الرحلات الذي اعتبروه مرتفعاً و غير مناسب بتاتاً.

وتواجه الشركة منافسةً قوية على مستوى الرحلات الخارجية وهو ما دفعها إلى استغلال النقص الحاد الحاصل في البنية التحتية و إطلاق رحلات جوية تربط بين مطارات المملكة و بأثمنة اعتبرها مسافرون مغاربة مكلفة بالمقارنة مع شركات أخرى تربط أوربا مثلاً بالمغرب.

‘لارام’ أطلقت مؤخراً خط أكادير -الدار البيضاء بثمن 1000 درهم وهو ما اعتبره كثيرون مبلغاً كبيراً و غير معقول مشيرين إلى أن رحلات خارجية و تربط بين الدول تكون تكلفتها أقل من ذلك بكثير.

و في خضم هذا دخلت مجموعة من شركات الطيران منخفضة التكلفة على الخط ومنها “العربية” التي أطلقت خط فاس مراكش بـ300 درهم ذهاباً فيما يصل الثمن لدى الخطوط المغربية إلى 1300 درهم أي أربعة أضعاف.

و من المرتقب أن تدخل شركات أخرى للسوق الداخلية المغربية ومنها “رايانير” الإيرلندية التي تقوم برحلات منخفضة التكلفة وبأسعار معقولة و في متناول المغاربة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد