السيول تقطع الطرق بتنغير و ورزازات ..و أفيلال تطفئ نار الإحتجاجات على الفايسبوك

زنقة 20 . الرباط

أدت السيول و الأمطار الغزيرة التي هطلت أمس الأربعاء على مناطق الجنوب الشرقي ومن بينها زاكورة و تنغير و قلعة مكونة في عزل مجموعة من الدواوير و كذا قطع الطرقات كما حصل للطريق الوطنية رقم 09 في النقطة الرابطة بين مدينتي بومالن داس وتنغير بسبب فيضان وادي اميضر.

و قالت مصادر محلية أن السيول منعت السيارات و المارة من عبور الوادي كما أنه يستحيل تغيير الإتجاه فيما تزايدت حمولة أودية أخرى كتمضريوين ودادس و وادي أمكون وسيل ميرنة.

مدينة زاكورة بدورها عرفت تساقطات مطرية غزيرة تسببت في انقطاع الطريق الوطنية رقم 10 الرابطة بين ورزازات والرشيدية، كما تضررت مجموعة من المنازل الطينية و القناطر و المساحات المزروعة.

Publiée par Charafat Afailal sur Mercredi 4 octobre 2017

كاتبة الدولة المكلفة بالماء “شرفات أفيلال” نشرت على صفحتها الفايسبوكية فيديو للتساقطات المطرية التي عرفتها مدينة زاكورة معلقةً عليه : ” الحمد لله تساقطات مطرية مهمة تعرفها الآن مدينة زاكورة و الجماعات المجاورة في هذه الأثناء”.

وتقاطرت الشكاوى و المطالب على المسؤولة الحكومية من ساكنة المنطقة حيث سارعت إلى إطفاؤ نار احتجاجاتهم بتعليقات على صفحتها الفايسبوكية و خاصةً في موضوع السدود.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد