تحقيقات الملك حول ‘منارة المتوسط’ تصل لبلدية الحسيمة

زنقة 20 . الرباط

حط قضاة المجلس الأعلى للحسابات الرحال ببلدية مدينة الحسيمة و ذلك يوماً واحداً بعد تسلم الملك لتقارير وزارتي الداخلية و المالية حول تعثر مشاريع “الحسيمة منارة المتوسط”.

و قالت مصادر خاصة لـRue20.Com أن قضاة جطو سيبدأون بفحص مجموعة من المشاريع و الملفات التي أشرفت عليها رئيسة البلدية السابقة و البرلمانية الحالية عن الأصالة و المعاصرة “فاطمة السعدي” ومنها مشاريع المبادرة البشرية و كيفية توزيع و تدبير المال العام.

و أضافت ذات المصادر أن الإفتحاص سيشمل جماعات أخرى بالإقليم تدخل ضمن برنامج “منارة المتوسط” على رأسها إمزورن و بني بوعياش و التي يترأسها حزب “البام”.

يأتي هذا بعد أن أعطى الملك محمد السادس أول أمس الإثنين تعليماته للمجلس الأعلى للحسابات لكي يقوم، في أجل أقصاه عشرة أيام، بالبحث في خلاصات التقارير التي كان قد أمر الملك بإنجازها ، والمتعلقة بتنفيذ برنامج التنمية الجهوية “الحسيمة منارة المتوسط”، وهي التقارير التي همت المسؤولين المعنيين بهذا البرنامج، خلال التنفيذ، بمن فيهم الذين لم يعودوا يزاولون مهامهم في الوقت الراهن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد