الشرطة الإسبانية تقتحم مركز اقتراع سيدلي فيه زعيم إقليم كطالونيا بصوته في الإستفتاء

زنقة 20 . وكالات

اقتحمت شرطة الحرس الوطني الإسباني المرتدية لزي مكافحة الشغب مركز اقتراع قبل دقائق من إدلاء زعيم إقليم كطالونيا كارلس بودجمون بصوته فيه في استفتاء على استقلال الإقليم عن إسبانيا أعلنت مدريد أنه غير مشروع واستخدمت الشرطة فؤوسا لتحطيم نوافذ في مركز رياضي يستخدم كمركز للاقتراع وفتحت بابا بالقوة في منطقة جيرونا.

وقال بودجمون إنه سيصوت في ذلك المركز في توقيت مقارب لاقتحام الشرطة له لكنه لم يظهر في لقطات تلفزيونية للاقتحام وقالت وزارة الداخلية إن الشرطة الوطنية بدأت في التحفظ على صناديق الاقتراع وأوراق التصويت من مراكز أخرى فيما بدأ بعض الناخبين في الإدلاء بأصواتهم.

وقال شاهد من رويترز إن شرطة مكافحة الشغب اشتبكت مع ناخبين خارج مركز اقتراع في برشلونة حيث استخدم عشرات أفراد الشرطة دروعا لدفع الناس بعيدا. وهتف الناخبون ”نحن سلميون“ و”لسنا خائفين“.

وفي مواقع أخرى في الإقليم فتحت مراكز اقتراع أبوابها في التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي (0700 بتوقيت جرينتش) وبدأ ناخبون في الإدلاء بأصواتهم. وقال شاهد من رويترز إن شرطة مكافحة الشغب أخرجت صناديق اقتراع صادرتها من مركز اقتراع آخر في برشلونة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد