زنقة 20 . متابعة
أحال رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، ملفات معاشات النواب على صندوق التقاعد المكلف بإدارة معاشات البرلمانيين داخل مؤسسة صندوق الإيداع والتدبير، في خطوة جديدة لتسوية “أزمة” نشبت بين البرلمانيين السابقين وبين الرئيس الحالي، الذي أوقف صرف معاشاتهم منذ تنصيبه رئيسا قبل 10 شهور.
وقال متحدث باسم رئيس مجلس النواب، فضل عدم الكشف عن اسمه، إن المالكي أحال ملفات جميع الأعضاء السابقين بمجلس النواب الذين يستحقون معاشات التقاعد، على الصندوق المذكور، مؤكدا أن “الموضوع في طريقه للمعالجة”.
و يطالب البرلمانيين بصرف تقاعدهم إما بشكل شهري في حدود 5000 درهم لما تبقى من حياتهم، أو منحهم مستحقاتهم التي راكموها كاملة والمقدرة ب34 مليون سنتيم لكل برلماني وهو ما سيكلف ميزانية الغرفة الأولى ملياري سنتيم.