أعلام ‘الخطابي’ في حفل تأبين ضحايا هجوم برشلونة و مغاربة يشكون عنصرية متطرفين إسبان

زنقة 20 . الرباط

حضرت الأعلام الأمازيغية و أعلام “الخطابي” في حفل تأبين ضحايا حادث الدهس الذى وقع في برشلونة مساء أمس الخميس، وأسفر عن مقتل 14 شخصًا، وإصابة 130 آخرين.

و حضر الحفل الملك الإسباني “فيليبي السادس” و رئيس الحكومة “ماريانو راخوي” و عدد كبير من الإسبان و السياح الذين ذرفوا الدموع و وقفوا دقيقة صمت حدادًا على ضحايا الحادث وتضامنًا مع أهالي برشلونة وإسبانيا عامة.

ورفع المشاركين لافتات تقول “جئنا لنحي الأصوات التى قتلتوها” وحمل المواطنين اللافتات التى تندد بالحادث وتعرب عن عدم خوفهم وصمودهم فى وجه الإرهاب، وانتهت المسيرة بتكليل الورود فى مكان الحادث، فى ميداني “اس رامبلاس” ببرشلونة، و”كاتالونيا”.

من جهة أخرى عبر العديد من المغاربة القاطنين سواء ببرشلونة أو بالمدن الإسبانية الاخرى عن تعرضهم لاستفزازات و أعمال عنصرية بعد الكشف عن تورط مغاربة في الحادث.

ولم تسلم الجهات الرسمية من عنصرية متطرفين إسبان حيث تمت مهاجمة قنصلية المملكة بمدينة “طارغونا” بألوان الدم و التي يقطنها عدد كبير من المغاربة المنحدرين خصوصاً من الريف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد