فيسبوكيون يقترحون شكلاً ثورياً لامتحانات البكالوريا بأسئلة الكترونية وأخرون يُطالبون بالغائها

0

زنقة 20 . الرباط

تناقل عشرات المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تسريبات عدد كبير من صفحات الموقع الأزرق، لأسئلة امتحانات البكالوريا، واقترح البعض أليات جديدة لاجتياز امتحان “الباك” فيما طالب أخرون بالغاء الشهادة نهائيا لأنها لم تساير العصر.

و اقترح أحد الفيسبوكيين، اجتياز امتحان البكالوريا، عن طريق استخدام التكنولوجيا التي استعملها الغشاشون في تسريب الأسئلة، عبر استخدام الوزارة المعنية، لوسائل اتصال حديثة، لاعلان أسئلة البكالوريا في توقيت واحد، عبر أجهزة الكتروني يتم توفيرها بجميع الحجرات الدراسية، باشراف مباشرة من وزير التربية الوطنية، ما سيسد الطريق أمام الغشاشين وعصابات تسريب الأسئلة، وسيرفع من قيمة الشهادة ومستوى الطالب.

و رحبت تعليقات بالمقترح، معتبرة اياه مواكبة لاستعمال الغشاشين لوسائل تكنولوجية حديثة بشكل سلبي.

من جهة اخرى، طالب أخرو، بالغاء نهائي لشهادة “الباك” معتبراً اياها “شهادة تجاوزها التاريخ والعصر والمجتمع”، وأصبحت “شهادة لا تصلح سوى لمضاربات الكتاب المدرسي الرديء، والدروس الخصوصية والكلفة الباهضة على الأسر الفقيرة.

وتفجرت فضيحة كبرى مند أول يوم في امتحانات البكالوريا، حين تم تداول تسريب أسئلة لمواد بعينها، حتى قبل الشروع توزيع اوراقها على التلاميد بالمؤسسات التعليمية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد