عطوان من طنجة : مطالب “حراك الريف” مشروعة وهناك من يريد توظيف الإحتجاجات لأغراض تخريبية

زنقة 20 . خالد أربعي

قال الكاتب الصحفي الفلسطيني المعروف “عبد الباري عطوان” أن مطالب “حراك الريف” مشروعة و على الدولة أن تستجيب لها مشيراً في ذات الوقت إلى أن هناك من يريد توظيف الإحتجاجات لأغراض تخريبية و ضد المجتمع.

“عطوان” الذي حل ضيفاً على المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية بطنجة “ثاويزا” في نسخته الثالثة عشر مساء أمس الخميس، اضاف في ندوة أدبية بعنوان “في الحاجة إلى المثقف” أن هناك مؤامرة لتفتيت المغرب كما وقع لدول عربية مثل العراق و سوريا.

و أوضح “عطوان” الذي أسس صحيفة “القدس العربي” قبل أن يغادرها و يؤسس صحيفة إلكترونية تصدر من لندن أن الغرب يخطط منذ سنوات لتفتيت العالم العربي و بدأ من الشرق الأوسط و يتجه لشمال إفريقيا.

الكاتب و الصحفي الفلسطيني اشار إلى أن المجتمع المغربي يتميز بميزة الوحدة رغم تعدد الثقافات و الأعراق بين العربي و الأمازيغي و اليهودي و غيره.

“عطوان” أضاف أن المثقف العربي يجب أن ينحاز دائماً لمطالب الشعب العادلة و الحرية و الديمقراطية شريطة عدم التحريض على العنف و الحفاظ على الوحدة الوطنية و ألا يتم السماح للمستعمر أن يتدخل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد