فضيحة. وزارة ‘بلمختار’ تعترف بتسريب أسئلة و أنباء عن الغاء امتحان ‘الرياضيات’

0

زنقة 20 . الرباط
علم موقع زنقة 20 صبيحة اليوم الأربعاء، أن امتحان مادة ‘الرياضيات’ عرف تشويشاً خطيراً لدى تلاميذ البكالوريا بعد شيوع تداول أسئلة المادة مساء أمس الثلاثاء، فضلاً عن تسريب بسرعة قياسية لأسئلة اللغة الانجليزية.
من جهتها، اعترفت وزارة ‘بلمختار’ بحدوث تسريبات لأسئلة مواد معينة، فيما قالت على متن بلاغ توصل موقع زنقة 20 بنسخة منه، أنها ومباشرة بعد إبلاغها بالترويج لحدوث تسريب صفحتين من موضوع مادة الرياضيات الخاص بشعبة العلوم التجريبية والعلوم والتكنولوجيات على بعض صفحات المواقع الاجتماعية، عمدت وزارة التربية الوطنية إلى مباشرة التحريات في الموضوع من أجل استجلاء الحقيقة والتعرف على جميع حيثيات هذه الواقعة وإلى ربط الاتصال بكافة مراكز الامتحان وجميع الجهات المعنية من أجل ضمان السير العادي للامتحانات.
و أكدت وزارة بلمختار في بلاغ لهت على أنها لن تتوانى في اتخاذ القرار المناسب إذا ثبت لديها وقوع عملية تسريب لهذا الموضوع ضمانا لتكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين مع الضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه التشويش على هذا الاستحقاق الوطني.
الى ذلك علم موقعنا أن حالة من الغضب والفوضى عمر صباح اليوم احدى الثانويات بالدارالبيضاء بعد تأكد تسريب امتحان الرياضايات أمس الثلاثاء، فيما أكدت مصادرنا أن وزارة ‘بلمختار’ ستعلن الغاء المادة.
image
image
image
image

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد