المٓلك قاصفاً هؤلاء:’ومما يثير الاستغراب أن من بين المسؤولين من فشل في مهمته ومع ذلك يعتقد أنه يستحق منصبا أكبر من منصبه السابق’

زنقة 20. الرباط

قصف الملك محمد السادس في خطاب العرش أمس السبت عدداً من المسؤولين الحكوميين وكبار المسؤولين بالمؤسسات العمومية.

و قال المٓلك موجهاً كلامه لهؤلاء : “ومما يثير الاستغراب ، أن من بين المسؤولين، من فشل في مهمته. ومع ذلك يعتقد أنه يستحق منصبا أكبر من منصبه السابق’.

ويرى متتبعون أن المٓلك وضع أصبعه على مكمن حقيقة الفساد الذي يتزعمه المسؤولون ومع ذلك لا يتوانون في ‘تخراج’ العينين في الشعب وتقديم أنفسهم كمن يستحق أكثر.

بنكيران، الذي قاد الحكومة السابقة، أحد المعنيين بالخطاب، خاصة وأن الاحتجاجات اندلعت في ولايته الحكومية و لم يقدم على أي رد فعل لإخمادها أو إيجاد حل لها، بل ظل يقدم نفسه كسياسي ناجح يستحق أن يكون أكثر من رئيس حكومة والتواجد بمنصب لا يعرفه إلا سواه.

نبيل بنعبد الله، أحد المعنيين بالخطاب الملكي، خاصةً وأنه قضى ربع قرن يقفز من منصب وزاري لأخر، دون أن يحقق شيئاً كوزير في قطاعه، ظل وزيراً للإسكان لولايتين، و فشل في برنامج مدن بدون صفيح وإنجاح برنامج السكن الاجتماعي للجميع، بينما حقق حلمه في امتلاك فيلا على شاكلة قصر بمساحة تقارب 4000 متر مربع.

ذات المسؤول الحكومي كان يطمع لمنصبه أكثر من وزير، ويعتقد رغم فشله في كل مهمة يتولاها أنه يستحق منصباً أكثر من منصبه السابق، الى أن وصل به الحد لمهاجمة محيط الملك واستهداف أقرب مستشار للمٓلك ليصفه بالمتحكم في المشهد السياسي.

لحبيب الشوباني، أحد المسؤولين المعنيين بخطاب الملك الذين حققوا فشلاً ذريعاً خلال توليه لمنصب وزير، قبل أن يحشد له حزبه بتحالف مع الحزب الشيوعي لرئاسة جهة تافيلالت رغم كل الفضائح الأخلاقية والتدبيرية التي تورط فيها وكانت سبباً في إعفائه.

لحسن حداد، أحد المسؤولين السابقين المعنيين بخطاب المٓلك، والذي فشل فشلاً ذريعاً كوزير للسياحة وتسبب في افشال خطط لان للنهوض بالسياحة خاصة بالمحطات الكبرى كالسعيدية ومدن الشمال، وهو ما جر عليه غضبة ملكية باحدى المجالس الوزارية، لكنه ورغم ذلك ظل يصرخ ويقدم نفسه كسياسي يستحق أكثر من وزير بل وكان يعتقد أنه زعيم سياسي ومكانه هو رئاسة حزب كبير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد