“بيل غيتس” يسترجع عرش اغنياء العالم بعد ان فقده لساعات لصالح مؤسس “أمازون”

زنقة 20 . وكالات

تربع جيف بيزوس مؤسس موقع “أمازون” على عرش أغنياء العالم لساعات قليلة، متجاوزا بيل غيتس مؤسس شركة “مايكروسوفت”.

جاء ذلك بعد أن قفزت أسعار أسهم شركة “أمازون”، لتدفع بيزوس لتصدر قائمة الأثرياء لساعات، بعدما ظل غيتس يتصدر هذه القائمة منذ عام 2013.

وفي بداية تعاملات الخميس الماضي صعدت أسهم “أمازون” بنسبة 1.6%، ما أضاف 1.4 مليار دولار لثروة بيزوس، التي وصلت إلى 90.6 مليار دولار، لتزيد بذلك بنصف مليار دولار عن ثروة غيتس، إلا أن مؤسس “مايكروسوفت” استعاد الصدارة مرة أخرى بنهاية تداولات جلسة الخميس، في ظل تراجع أسهم “أمازون” بعد الإعلان عن انخفاض أرباحها.

وبلغ سعر سهم “أمازون” يوم الخميس 26 يوليوز 1052.8 دولار للسهم الواحد، وهو أعلى مستوى له على الإطلاق، لكنه تراجع بعدها لينهي تداولات أمس الجمعة عند 1020.04 دولار، بخسارة مقدارها 2.48% أو 25.96 دولار.

وتوقعت وسائل إعلام أمريكية أن يكون مؤسس “أمازون” قد خسر ما يقارب 6 مليارات دولار بين الخميس والجمعة.

وبحلول نهاية أمس الجمعة تراجع ترتيب بيزوس في قائمة أغنياء العالم إلى المرتبة الثالثة بعدما بلغت ثروته 72.8 مليار دولار، ليفسح المجال للمستثمر وارن بافت أن يحتل المرتبة الثانية بثروة تبلغ 75.6 مليار دولار، وحافظ غيتس على المرتبة الأولى بثروة قدرها 86 مليار دولار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد