برلمانيون عرب و خليجيون غاضبون من بنشماش الذي كاد يفجر اجتماع البرلمان العربي

زنقة 20 . الرباط

كاد حكيم بنشماش رئيس مجلس المستشارين أن يفجر اجتماع الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الـ25 الطارئ للإتحاد البرلماني العربي أمس الخميس حينما ألقى خطاباً نارياً ينتقد فيه بحدة واقع حال الوطن العربي و الإسلامي الذي يعيش التشرذم و التطاحن الداخلي.

و قال بنشماش حسب “الصباح” إن الجميع يجب أن يشعر بالخجل وعد الإقتصار على تكرار عبارات الشجب و الإدانة و الإستنكار “و التي أخال أنها صارت من كثرة ما رددناها و استهلكناها موضوع سخرية الشعوب” و ارتفعت اصوات داخل الجلسات مستغربة حدة الكلام.

كلام بنشماش حول الصراع القطري الخليجي أقلق برلمانيي الدول العربية الخليجية التي رأت أنه في غير محله لأن موضوع المؤتمر هو فضح الإنتهاكات الإسرائيلية الصارخة لحرمة المسجد الأقصى المبارك و طالبوا بنقطة نظام و حثوا رئاسة الجلسة على عدم إدراج أي بند في البيان الختامي يتحدث عن الصراع المحتدم بين دول الخليج في ما بينها و الخليج و إيران من جهة أخرى معتبرين أن ذلك خروج عن النص.

و قالت مصادر برلمانية متطابقة أن الوفد الخليجي ازعج من الخطاب الذي ألقاه “بنشماش” معتبرين إياه مزعجاً و مقلقاً لأنه زاغ عن الموضوع الرئيس و سار يفتح جراح الوطن العربي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد