منهم رئيس سابق لـDST بطنجة وعميد شرطة ممتاز بتطوان ..هذه تفاصيل إطاحة بارون مخدرات بالشمال بـ17 أمنياً

زنقة 20 . الرباط

أمر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بسلا، الأربعاء، بإيداع 17 شخصا السجن المحلي بذات المدينة من أجل تهمة “الرشوة والمشاركة في تهريب المخدرات”، في أعقاب تفكيك عناصر المكتب المركزي للأبحاص القضائية لشبكة بميناء طنجة المتوسط.

و قلب قاضي التحقيق المعين مؤخراً لتتبع هذا الملف بعد انتقال سابقه لمزاولة مهامه بالمحكمة العسكرية بالرباط الأمور رأساً على عقب إذ أمر بإيداع العناصر الأمنية السجن المحلي و الذين جرى الإستماع لهم في حالة سراح ليتخذ مساء أول أمس الأربعاء قرار التحقيق معهم في حالة اعتقال.

ويتعلق الأمر حسب “الصباح” بـ17 أمنياً برتب مختلفة اشتغلوا بولاية أمن تطوان و طنجة و العرائش من بينم عميد شرطة ممتاز الرئيس السابق للمصلحة الولائية للإستعلامات العامة بطنجة و عميد شرطة كان يعمل بالفرقة الجنائية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالمدينة نفسها و عميد شرطة ممتاز كان يعمل رئيساً للأمن الإقليمي بالمضيق.

و أوردت ذات المصادر أن أغلب الموقوفين ينتمون للعرائش وكان زعيم الشبكة “موسى.ب” المتحدر من نواحي أكادير هو من كشف أسماء بعض المسؤولين في الأمن و الدرك و الجمارك إذ أكد أنهم يوفرون الحماية و يتسترون على أنشطة أحد بارونات المخدرات بالشمال قبل أن يعود و ينكر ذلك في مراحل متقدمة أمام قاضي التحقيق الذي لم يعد مكلفاً بالملف.

وتعود فصلو القضية لـ10 ابريل 2016 حينما تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إحباط عملية لتهريب ستة أطنان و370 كيلوغراما من مخدر الشيرا على إثر تفكيك عصابة إجرامية دولية تنشط بين المغرب وأوروبا، تتكون من سبعة أشخاص.

و اسفرت عملية المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أنذاك عن إيقاف العقل المدبر لهذه الشبكة وستة أفراد آخرين، وتم حجز ستة أطنان و370 كيلوغراما من مخدر الشيرا، والتي تم دسها بإتقان وسط حمولة من السمك المجمد المعد للتصدير باستعمال شاحنة مخصصة للنقل الدولي للبضائع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد