العُماري: ‘نعملُ على إحداث فروع لشركات مشروع ‘طنجة تيك’ بالحسمية وشفشاون ووزان لتشغيل مواطني هذه الأقاليم’

زنقة 20. الرباط

قال ‘الياس العماري’ رئيس جهة طنجة تطوان الحسمية، أنه يتم الإعداد لخريطة احداث فروع لشركات صينية وأجنبية بكل من أقاليم الحسيمة، شفشاون، وزان وتركيست لتشغيل شباب هذه المناطق’.

و أضاف ‘العماري’ خلال حديثه للصحافة في الزيارة الاستطلاعية التي نظمت اليوم الأربعاء بموقع ‘الدالية’ بطنجة، بمعيّة وزراء ومسؤولين، أنه بصفته رئيساً للجهة يعمل من أجل احداث فروع لبعض الشركات التي ستتموقع بمشروع ‘طنجة تيك’ خاصة الصينية منها’.

وفي سؤال لموقع Rue20.com عن نصيب اقليم الحسيمة من هذا المشروع الضخم والذي يبعد عن ساكنتها بمئات الكيلومترات، أجاب ‘العماري’ بكون الحكومة والجهة شرعت فعلاً في الانكباب على استحداث المنطقة الصناعية بالحسمية مع برمجة احداث فروع للشركات التي ستتموقع بـ’طنجة تيك’ في الحسيمة لتشغيل شبابها.

وشدد العُماري على أن الجهة شرعت في تنفيذ اتفاقياتها مع عدد من القطاعات الحكومية بتكوين الشباب في مهن مختلفة على ارتباط بالاندماج المهني بالشركات الكبرى المتواجدة بالمنطقة والتي يرتقب أن يتم استحداثها بالمشروع الصيني المغربي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد