‘العلمي’: ‘تصفية الوعاء العقاري لإنجاز مشروع ‘طنجة تيك’ شبه مكتملة وأولى الشركات ستفتح أبوابها خلال عامين’

زنقة 20. الرباط

كشف ‘مولاي حفيظ العلمي’ وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، أن أبواب أولى الشركات ستفتح أبوابها بمشروع ‘طنجة تيك’ بعد عامين من الآن’.

وقال ‘العلمي’ خلال زيارة استطلاعية اليوم الأربعاء 19 يوليوز لموقع المشروع الصيني الضخم بمنطقة ‘الدالية’ ضواحي طنجة، أن تصفية الوعاء العقاري لإنجاز المشروع شبه مكتملة ولم يتبقى سوى جانب بسيط’.

وأضاف ‘العلمي’ الذي كان يتحدث للصحافيين بالموقع المذكور، أن المشروع يجمع دولتين هي المغرب والصين وليس كما يروج على أنه مشروع لشركات، معتبراً أن أشغال انجاز المشروع سارية على قدم وساق .

وشدد العلمي على أن مشروع طنجة سيكون فاتحة استقطاب رؤوس الأموال الصينية الى المغرب.

وحضر الزيارة الاستطلاعية الى جانب مولاي حفيظ العلمي، محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية و عثمان بنجلون الرئيس المدير العام لبنك BMCE BANK أحد الشركاء الماليين في انجاز المشروع اضافة الى الياس العُماري رئيس جهة طنجة تطوان الحسمية و والي الجهة محمد اليعقوبي.

وعاين موقع Rue20.com سريان الأشغال بالموقع المذكور، بينما نفا الوزراء والمسؤولون خلال الزيارة الاستطلاعية ما تردد حول توقفها لأسباب مختلفة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد