الريع الجامعي . بعد توظيف ‘الكيحل’ ..كلية الحقوق بسلا تمنح دكتوراه لـ’روكبان’ اعتمد فيها على مقالات صحفية

زنقة 20 . الرباط

قالت مصادر صحفية أن كلية الحقوق بمدينة سلا التابعة لجامعة محمد الخامس باتت قبلةً للسياسيين و البرلمانيين للعمل بها أو الحصول على الشهادات الجامعية العليا.

فبعد توظيف البرلماني السابق و القيادي بحزب الإستقلال “عبد القادر الكيحل” أستاذاً جامعياً بهذه الكلية من خلال مباراة توظيف مثيرة للجدل حصل البرلماني السابق و القيادي بحزب التقدم و الإشتراكية “رشيد روكبان” يوم السبت الماضي على شهادة الدكتوراه من هذه الكلية في موضوع حول “فكر علي يعته” مؤسس الحزب.

و ذكرت مصادر “الأخبار” أنه تم تشكيل لجنة على مقاس القيادي الحزبي فضلاً عن حضور نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب “الكتاب” و وزير السكنى الحالي إلى جلسة المناقشة قبل مغادرته بعد إحراج روكبان من طرف أحد أعضاء اللجنة حول علاقة حزب التقدم و الإشتراكية بالفكر الشيوعي.

و اثار موضوع رسالة الدكتوراه التي تقدم به روكبان نقاشاً في أوساط الأساتذة حول قيمتها الأكاديمية و علاقتها بالبحث العلمي خاصةً أنه اعتمد على الخطب و المقالات التي كان يكتبها علي يعته في صحافة الحزب.

و في السياق نفسه يقوم برلمانيون يشتغلون كاساتذة جامعيين بمدن بعيدة بمحاولة الإنتقال إلى كلية سلا على غرار البرلمانية و القيادي بحزب العدالة و التنمية بثينة القروري زوجة البرلماني و عضو الأمانة العامة للبيجيدي “عبد العالي حمي الدين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد