الجزائر تقرر ترحيل الأفارقة المتسولين و المتورطين في جرائم

زنقة 20 . الرباط

قررت وزارة الداخلية الجزائرية بأمر من الوزير الأول عبد المجيد تبون، ترحيل كل مهاجر سري رجل يضبط وهو بصدد ممارسة التسول، بالإضافة إلى المهاجرين السريين الذين تثبت التحريات صدور أحكام قضائية في حقهم في سنوات سابقة.

و لا يتضمن الإجراء الحالي حسب مصادر صحفية جزائرية ترحيل النساء والأطفال، بل تجميعهم في مراكز إيواء، وأن ترحيلهم لن يتم إلا بعد التفاوض مع الدول التي ينحدرون منها.

وذكر المصدر نفسه أن عمليات الترحيل بالنسبة للرجال، ستتم بصفة آلية ومباشرة حيث يتم تجميعهم ونقلهم وقد بدأت قبل نحو أسبوع عملية خاصة لإحصاء المهاجرين السريين، هذه العملية لا تشمل تحديد عدد القادمين بصفة غير نظامية من الدول الإفريقية، بل تتضمن تحديد جنسيات هذه الفئة وظروفهم، حيث يستثنى لاحقا من الترحيل القادمون من المناطق التي تعيش حالات حرب، كما يخضع الأطفال والنساء لمعاملة خاصة.

وفي هذا الصدد، تعمل وزارة الخارجية الجزائرية على التحضير لإطلاق مفاوضات مع 7 دول إفريقية ينتمي إليها أكثر من 95 بالمائة من المهاجرين السريين والنازحين، وهذه الدول هي مالي والنيجر وبوركينافاسو والبينين وتشاد والكاميرون وغينيا، وتستعد الخارجية الجزائرية للتفاوض مع الدول الخمس لترحيل المهاجرين والنازحين.

وكشف مصدر من سفارة الجزائر في جمهورية مالي المتاخمة للجزائر، أن وزارة الخارجية الجزائرية تفاوض كلا من مالي والكاميرون والبينين وبوركينافاسو وغينيا من أجل التوصل لاتفاقات تسمح بترحيل واستلام المهاجرين السريين في هذه الدول.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد