خبراء : عطلة الملك سلمان بطنجة بداية تسليم عرش السعودية لمحمد بن سلمان

زنقة 20 . الرباط

للعام الثالث على التوالي يستعد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لقضاء عطلته الصيفية بمدينة طنجة بقصره الفاخر بمنطقة أشقار.

وحسب مصادر مقربة من الديوان الملكي السعودي فعطلة الملك تبدأ في الحادي والعشرين من الشهر الجاري وتمتد لعدة أسابيع.

فريق العمل المشرف على ترتيبات العطلة أشار إلى أنّ الفريق الأول من الوفد المرافق للعاهل السعودي خلال عطلته، حل بالمغرب، منتصف الشهر الجاري؛ من أجل إنهاء الترتيبات الخاصة بالزيارة، في مدينة طنجة.

وخلال عطلة العاهل السعودي سيضطلع ولي العهد محمد بن سلمان بشؤون المملكة، فولي العهد الجديد يملك من القوة والنفوذ ما يؤهله للانفراد بالسلطة حسب تقارير إعلامية دولية.

و يعتبر صعود محمد بن سلمان إلى ولاية العهد متوقعًا، والسؤال فقط كان عن التوقيت، وحتى هذا جاء مبكرًا عن معظم التوقعات، فالحشد الدولي الواسع الذي صاحب زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للمملكة في ماي الماضي حسب خبراء، وما نتج عنها من اتفاقات ثنائية بين واشنطن والرياض تجاوزت قيمتها 350 مليار دولار، كل ذلك كان بمثابة تدشين عملي، بمباركة أميركية، لكون بن سلمان هو الرجل القوي في المملكة، وصانع سياستها الخارجية والاقتصادية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد