أردوغان يأمر باعتقال العشرات من مهندسي التكنولوجيا بتهم المشاركة في الانقلاب عليه

زنقة 20. الرباط

ذكرت وكالة (الأناضول) للأنباء التركية الرسمية اليوم الثلاثاء أن السلطات التركية أمرت باعتقال 105 من العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات تعتقد أنهم على صلة بمحاولة الانقلاب التي وقعت قبل عام.

وعلى مدى العام المنصرم قامت الشرطة بحملات اعتقال متواصلة استهدفت أشخاصا يشتبه بصلتهم بالداعية الإسلامي فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة والذي تتهمه أنقرة بتدبير الانقلاب الفاشل في 15 يوليو تموز من السنة الماضية.

وأوضحت الوكالة إن الشرطة احتجزت حتى الان 52 من بين 105 أشخاص صدرت بحقهم مذكرات الاعتقال في ثمانية أقاليم وضمنهم موظفون سابقون في المركز التركي للبحث العلمي والتكنولوجي وهيئة للاتصالات.

وأضافت أن السلطات تعتقد أن المشتبه بهم يستخدمون تطبيق (باي لوك) للرسائل الفورية المشفرة الذي تعتقد السلطات أن اتباع غولن كانو يستخدمونه للتواصل فيما بينهم.

وكان غولن قد نفى مرارا صلته بمحاولة الانقلاب.

وأصدرت تركيا أمس الاثنين مذكرات اعتقال بحق 72 من العاملين في الجامعات من بينهم مستشار سابق لزعيم المعارضة نظم يوم الأحد تجمعا شعبيا حاشدا احتجاجا على الحملة الأمنية المستمرة منذ العام الماضي.

وقد اعتقلت تركيا حوالي 50 ألف شخص وأوقفت 150 ألفا آخرين عن العمل من بينهم أفراد من الجيش والشرطة ومدرسون وقضاة في حملة شنتها بموجب حالة الطوارئ التي فرضتها في أواخر يوليوز الماضي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد